«إكسبو أصحاب الهمم 2017» يعرض حلولاً ذكية غير مسبوقة


يتطلع أكثر من 50 مليوناً من أصحاب الهمم في الشرق الأوسط إلى التعرف على افضل التقنيات والروبوتات والحلول الذكية المساعدة، مع انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر «إكسبو أصحاب الهمم 2017» في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة.


وسوف يشهد المعرض الذي سينعقد في الفترة من 7 ولغاية 9 نوفمبر في «القاعتين 7 و 8» إطلاق أول نظارات ذكية في العالم، من شأنها تمكين الكفيفين أو الذين يعانون من عجز بصري حاد، من أداء وظائفهم من دون الحاجة إلى مساعدة، بالإضافة إلى إطلاق تقنية سمعية تساعد على إزالة «التأتأة والتلعثم» في عدة ساعات فقط، علاوة عن العديد من المنتجات الأخرى مثل السيارات والأطراف المساعدة والكراسي الذكية المتحركة والأدوات التعليمية والطبية وغيرها من الأدوات التي تلبي احتياجات المصابين بأشكال مختلفة من العجز.


ومن شأن التكنولوجيا المساعدة مد يد العون إلى حوالي مليار شخص «ما نسبته 15% من سكان العالم وفقاً لمنظمة الصحة العالمية» ممن يعانون من نوع ما من أنواع العجز، منهم 50 مليون شخص في الشرق الأوسط، وتمكينهم من تحقيق حياة أكثر إنتاجية واستقلالية وشعور بالإنجاز.


وسيلبي المعرض الذي يمتد لثلاثة أيام هذه الاحتياجات، حيث سيستقطب ما يزيد على 150 عارضاً سيعرضون أحدث ما توصل إليه العالم في مجال التكنولوجيا المساعدة والروبوتات، والتي تركز على تسهيل تمكين أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع.


علاج التلعثم


ستقدم شركة الألفية العربية لتجارة التجهيزات الطبية، وهي شركة تعمل في مجال توفير حلول متكاملة للصناعة الطبية، «أداة معجزة» تدعى «سبيتش إيزي»، وهي عبارة عن جهاز يساعد المستخدم على التحكم في التلعثم والتحدث بطلاقة بعد التدريب لمدة ثلاث ساعات تقريباً.


كما ستقدم أيضاً معدات ومنتجات حسية جديدة يمكنها أن تساعد في تطوير المهارات الحركية والمهارات الاجتماعية للأفراد الذين يعانون من التوحد ومتلازمة داون وغيرها من الإعاقات.


نظارات ذكية


ستقوم شركة إم أي اتش سيستمز كوربوريشن وللمرة الأولى بإطلاق نظارات «الأمل» الذكية، التي من شأنها تمكين الأشخاص أصحاب العجز البصري من عيش حياة مستقلة، وبالتالي زيادة إمكانية توظيفهم.

Share this Post

Related Posts