النظارة الذكية من ’دو‘.. أمل المكفوفين



لطالما كان وجود نظارة ذكية للمكفوفين أشبه بالحلم أو بتلك الأفلام الخيالية، ولكن مع نظارة " الأمل 1" من شركة "أمل غلاس" بات الحلم حقيقة، وأصبح بإمكانك استكشاف هذا الابتكار ضمن جناح شركة  "دو" للاتصالات في معرض جايتكس.


فإن كان أحداً من الأشخاص المهمين بالنسبةِ لكِ كفيفاً، ستكون هذه النظارة بمثابة الهدية التي لا يوازيها مثيل، كونها الأولى من نوعها في العالم من حيث المواصفات، حيث يُمكنكِ اصطحاب الفرد المكفوف أو ضعيف البطر معك لزيارة جناح " دو" وعيش تجربة النظارة الذكية التي سوف تمكّنه من الاعتماد على نفسه بشكل أفضل والإحساس بالمزيد من الاستقلالية في التنقل.


الآن أصبح للكفيف نظارة توفر له 25 خدمة مهمة، فهي ستحذّره مثلاً من العقبات وتجعله يتعرف على الأشخاص المحيطين به، إضافة إلى استكشاف حالة الطقس والتحكم في الريموت كنترول والتعرف على الألوان لاختيار الملابس المناسبة والتعرف على النقود واتجاه القبلة ومواعيد الصلاة.


ولا يتوقف الأمر هنا فإن كنتِ تعرفين طلاباً يعانون من ضعف البصر فنظارة الأمل هي الحلّ الأمثل لهم، حيث تتيح لهم تسجيل المحاضرات الصوتية وقراءة الباركود للمنتجات والتقاط الصور بطريقة سهلة، لجعل حياتهم أسلس وأكثر أماناً.


وينبغي عليكِ أن تعلمي أيضاً أنّ نظارة الأمل تستطيع قراءة الكتب والصحف وقائمة الأطعمة وشاشة الحاسب والصراف الآلي وغيرها بعدة لغات منها العربية والانجليزية، كما أنها تقدم للكفيف خدمة وصف البيئة المحيطة التي تمكنّه من التعرف على الأشياء من حوله من سيارات وشوارع وأثاث وغيرها الكثير، بالإضافة إلى التعرف على العلامات التجارية والماركات العالمية والتعرف على نسبة الإضاءة في المكان المتواجد فيه لكي يتجنب الوقوف في الأماكن الخطرة التي قد تعرضه للحوادث بسبب عدم قدرته على الرؤية.


لا تترددي في جعل نظارة الأمل هي خيار الكفيف أو ضعيف البصر الذي يهمّك، خاصةً وقد تم تزويدها بخدمة ال GPS لمساعدته على معرفة المنطقة والتنقل بسهولة، بالإضافة إلى خدمة نداء الاستغاثة وإرسال الخرائط للموقع وصور من المكان الذي يتواجد فيه ورسالة ساعدني لتسهيل مهمة الوصول إليه من الآخرين لخدمته.

Share this Post

Related Posts