دليل لتحولات الحكومات 2071



قدمت دو، عرضاً عن دليل «الحكومات نحو 2071» الذي يحدد معالم التوجهات الاجتماعية والتقنية الكبرى التي ستشهدها مختلف المجالات في المستقبل. ويأتي تقديم هذا الدليل الشامل في إطار الشراكة الاستراتيجية المميزة التي تجمع دو بالقمة العالمية للحكومات، وخلال فعاليات اليوم الأول من أسبوع جيتكس للتقنية بحضور عمر العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي ومدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات الذي زار منصة دو في الحدث واطلع على أحدث التقنيات التي تستعرضها الشركة، حيث كان باستقباله محمد الحسيني، رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة وعثمان سلطان، الرئيس التنفيذي للشركة إلى جانب عدد من أعضاء الإدارة العليا للشركة.
وتماشياً مع شعار جيتكس 2018 «تجربة المستقبل العمراني والخدمي»، سلّطت فعالية «الحكومات نحو 2071» الضوء على ما قد يحمله المستقبل لسكان العالم بناءً على التوجهات الاجتماعية والتقنية الكبرى التي يشهدها عالمنا حالياً. إضافة إلى ذلك، عرضت الفعالية الابتكارات الرقمية التي ستنتج عن هذه التغيرات. وتم خلال الحدث أيضاً عرض نماذج لتأثير هذه التغييرات على المجتمع.
وقال عمر العلماء: يساعد دليل الحكومات نحو 2071 قادة القطاعين العام والخاص في ابتكار استراتيجيات تتناسب مع التحولات الكبرى المتوقعة خلال السنوات المقبلة، حيث يستطيع القادة اليوم أن يلعبوا دوراً إيجابياً في تشكيل مستقبل شركاتهم أو دولهم.

«نظارات أمل» ذكية

تتعاون «دو» مع شركة «أمل جلاس» الوطنية لاستعراض الفوائد والحلول الذكية التي توفرها «نظارات أمل»، للمكفوفين وضعيفي البصر.





وتعد «نظارات أمل»، تقنية ثورية تتيح للمكفوفين وضعيفي البصر التعرف إلى الأشياء المحيطة بهم، من خلال مساعد افتراضي، وهي عبارة عن نظارة خفيفة الوزن تحتوي على حساسات ذكية، إضافة إلى وحدة معالجة بيانات صغيرة توضع في الجيب ويربط بينهما سلك.
Share this Post

Related Posts