دو تتعاون مع "أمل جلاس" لاستعراض نظارتها الذكية خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2018




أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن تعاونها مع شركة "أمل جلاس" الوطنية لاستعراض الفوائد والحلول الذكية التي توفرها "نظارات أمل"، للمكفوفين وضعيفي البصر في دولة الإمارات، وذلك خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2018.

وتعد "نظارات أمل"، تقنية ثورية طورتها شركة أمل جلاس، تتيح للمكفوفين وضعيفي البصر التعرف على الأشياء المحيطة بهم من خلال مساعد افتراضي، وهي عبارة عن نظارة خفيفة الوزن تحتوي على حساسات ذكية بالإضافة إلى وحدة معالجة بيانات صغيرة توضع في الجيب ويربط بينهما سلك. وتعتمد النظارة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في معالجة البيانات وتقديمها للكفيف عن طريق الصوت ليتمكن من معرفة كل ما يهمه من حوله.

وفي معرض حديثه عن النظارة الذكية وفوائدها، قال عبد الواحد جمعة، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال المؤسسي في دو: "انطلاقاً من حرصنا الدائم على توفير حلول تكنولوجية متطورة تساهم بتعزيز إمكانات وقدرات أفراد مجتمعنا، يسعدنا التعاون مع شركة "أمل جلاس" لاستعراض الفوائد العديدة التي تقدمها "نظارات أمل" للمكفوفين وضعيفي البصر في دولة الإمارات. إن تسخير قوة التكنولوجيا لتمكين أصحاب الهمم من التفاعل والتواصل مع محيطهم وعيش حياة طبيعية يُعد إنجازاً غير مسبوق. ويمنح هذا العرض زوار جيتكس فرصة استكشاف ومعرفة شكل ومضمون الخدمات التي نطمح إليها في المستقبلونحن في دو ملتزمون دائماً بالعمل مع مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص بما يعود بمزيد من الخير والتقدم على المجتمع الإماراتي".

ومنحت دو زوار جيتكس فرصة تجربة النظارات الذكية في غرفة مظلمة تحتوي على مجموعة من العوائق، ومن بين الأشخاص الذين قاموا بالتجربة؛ أحمد الغفلي، مدير مشاريع رئيسي بوزارة تنمية المجتمع. وتساعد نظارات أمل مستخدميها على التفاعل مع محيطهم بشكل سلس ومبتكر. وتأتي جهود الشركة الأخيرة بما ينسجم مع رؤيتها الهادفة إلى الاستفادة من التقنيات المتطورة لإحداث تغييرات إيجابية في حياة أفراد المجتمع. الجدير بالذكر أن الشركة كان لها العديد من المبادرات المميزة التي سعت من خلالها إلى تعزيز مسؤوليتها المجتمعية بما في ذلك تطبيق باب نور للأطفال المصابين بالتوحد وحملة شارك_بوعي.

تشارك دو في الدورة الـ 38 من أسبوع جيتكس للتقنية 2018 تحت شعار "مستقبلنا الرقمي يبدأ الآن"، حيث تعرض الشركة خلال الحدث تطبيقات وحالات اسخدام تحاكي الواقع لأحدث تقنيات المستقبل مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وبلوك تشين عبر مجموعة متنوعة من القطاعات. وتتجلى أجندة دو الرقمية واستراتيجيتها الرائدة عبر القطاع من خلال الحلول المتطورة التي قدمتها الشركة لعملائها من الجهات الحكومية والمؤسسات والأفراد على حد سواء.

تدعو دو زوار جيتكس لتجربة نظارات "أمل" في منصتها ZA-A20  في قاعة زعبيل 2 خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2018.
Share this Post

Related Posts